تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فوز قائمة محمد رشاد في انتخابات اتحاد الناشرين العرب

أعلنت الجمعية العمومية لاتحاد الناشرين العرب عن فوز قائمة الناشر محمد رشاد في انتخابات الاتحاد، التي أجريت على هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ53.

 

وتأتي الانتخابات ضمن فعاليات اجتماع الجمعية العمومية العادية لاتحاد الناشرين العرب عن الدورة العاشرة( 2022 - 2024)، مع تشكيل مجلس إدارة الاتحاد خلال الجلسة التى ستعقد حاليًا.

 

وناقش الاجتماع، الذي حضره عدد كبير من الناشرين المصريين والعرب تقرير مجلس إدارة اتحاد الناشرين العرب عن أعمال الدورة التاسعة (2019 – 2021)، وإقرار الميزانية المالية، وإبراء ذمَّة مجلس إدارة الاتحاد، وانتخاب مجلس إدارة جديد للدورة العاشرة (2022- 2024).

 

ومن المقرر أن تناقش الجمعية العمومية، تقرير مجلس إدارة اتحاد الناشرين العرب عن أعمال الدورة التاسعة (2019 – 2021)، وإقرار الميزانية المالية، وإبراء ذمَّة مجلس إدارة الاتحاد، وانتخاب مجلس إدارة جديد للدورة العاشرة (2022- 2024).

 

وكان قد أوضح محمد رشاد، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن أهمية الانتخابات تكمن في ضرورة تواجد اتحاد الناشرين العرب على الساحة وأهمية أدواره، خاصة أنه في تلك الدورة زاد عدد الناشرين إلى 154 عضوا، وأصبح عدد أعضاء الاتحاد في الدورة التاسعة 1047 عضوا، بينما كان في الدورة السابعة مثلا حوالي 755 عضوا فقط.

 

وقال رشاد، إن مجلس اتحاد الناشرين الحالي قد بذل مجهودات كبرى من أجل دعم صناعة النشر خلال أحد أصعب الفترات التي مرت بسبب جائحة كورونا وما تركته من تداعيات على العالم كله، موضحا: "تحركنا بشكل عاجل وخاطبنا المعارض العربية وطالبناهم بتخفيف الأعباء عن الناشرين، وحصدنا استجابة مشكورة في المقابل، المعظم استجاب وأعفى الناشرين".

وتابع: "حرصنا على تقديم خدمات حقيقية في معظم المعارض العربية، تم تعديل الأسعار بالنسبة للناشرين المشاركين في أكثر من حدث وتخفيضها، ضمنا السماح للناشرين اللبنانين والسوريين بالمشراكة وتسديد الإيجارات بالجنيه المصري مراعاة لظروفهم، سعينا لحماية وصون حقوق الملكية الفكرية والتصدي لظاهرة القرصنة".

 

 

 

المصدر: الشروق

31 يناير, 2022 02:46:42 مساء
0