Skip to main content
اليوم.. ريم بسيوني في ضيافة مركز الهالة الثقافي

تحل الكاتبة والروائية ريم بسيوني، ضيفًا على "مركز الهالة الثقافي"؛ لمناقشة أعمالها الأدبية، وذلك مساء اليوم الاثنين في تمام الساعة السابعة مساءً، بمقر المركز في فيلا 451 شارع شمال الشويفات من أول شارع التسعين بالتجمع.

يدير اللقاء المستشار الثقافي عماد العادلي، وتتحدث ريم بسيوني خلاله عن مجمل مؤلفاتها الأدبية، وبخاصة روايتها الأحدث "أولاد الناس.. ثلاثية المماليك"، الفائزة بجائزة مسابقة نجيب محفوظ، التي يمنحها المجلس الأعلى للثقافة عن أفضل رواية مصرية.

ورواية "أولاد الناس" الصادرة عن دار نهضة مصر، تسلط الضوء على الجانب الاجتماعى لحياة المماليك فى مصر والوقوف على طبيعة العلاقة التى جمعتهم بالمصريين من خلال 3 حكايات هى عدد أجزاء الرواية، اختارت الكاتبة أن تحكى التاريخ من خلال 3 قصص عشق مختلفة إلا أن ما يربط بين الثلاث حكايات، وبالنظر لحال المرأة فى ذلك الزمن، هو اختيار المؤلفة لثلاث نساء قويات، عنيدات، متعلمات، تصارعن الظلم مثل محارب أصيل، تجادلن أزواجهن بعين قوية ومعرفة واسعة وحكمة حتى لم تتركن مجالا فى قلوبهم لعشق آخريات، وسط دهشة مجتمع كان يتخذ فيه الأمير المملوكى أو أثرياء العامة ونخبتها بدل الزوجة أربع وعددا لا حصر له من الجوارى.

ريم بسيوني، كاتبة وروائية مصرية، أستاذة في الجامعة الأمريكية، فائزة بجائزة ساويرس الأدبية عن روايتها "الدكتورة هناء"، وجائزة أحسن عمل مترجم في الولايات المتحدة الأمريكية عن روايتها "بائع الفستق"، وجائزة نجيب محفوظ للأدب من المجلس الأعلى للثقافة عن روايتها "أولاد الناس.. ثلاثية المماليك".

 

 

المصدر:الشروق

31 Aug, 2020 05:22:11 PM
0

لمشاركة الخبر