Skip to main content
غدا.. عرض أول قصة تفاعلية للأطفال بتقنية الواقع المعزز في مكتبة مصر الجديدة

غدا.. عرض أول قصة تفاعلية للأطفال بتقنية الواقع المعزز في مكتبة مصر الجديدة

 

تنظم مكتبة مصر الجديدة للطفل، التابعة لجمعية مصر الجديدة، غدا الجمعة، عرضا لأول قصة تفاعلية في العالم العربي بتقنية الواقع المعزز (augmented reality) والتي تجعل من القراءة متعة وتعزز الخيال لدى الطفل، من خلال مشاركته بنفسه في صنع أحداث القصة.

وأشار الدكتور نبيل حلمي أمين عام الجمعية - في تصريح اليوم - إلى أن تلك التقنية تتيح للطفل المشاركة من خلال اختياراته في صنع أحداث القصة بدءا من البطل المشارك له في القصة، حيث تسمح تلك التقنية للطفل بإختيار نوع وحجم ولون وشكل البطل.. موضحا أن تلك الاختيارات تصب لدى فريق العمل النفسي الذي يحلل من خلالها نفسية الطفل، ويقوم بإرسال الخريطة الذهنية والنفسية للطفل للوالدين والمعلمين.

من جانبها، قالت مروة عبدالرحمن مديرة المكتبة إن (الواقع المعزز) هو نوع من الواقع الافتراضي الذي يهدف إلى تكرار البيئة الحقيقية في الحاسب الألي وتعزيزها بمعطيات افتراضية لم تكن جزءا منها، موضحة أن نظام الواقع المعزز يولد عرضا مركبا للمستخدم يمزج بين المشهد الحقيقي الذي ينظر إليه المستخدم والمشهد الظاهري التي تم إنشاؤه بواسطة الحاسوب و الذي يعزز المشهد الحقيقي بمعلومات إضافية.

وأضافت أن المشهد الظاهري virtual scene الذي تم إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر يهدف إلى تحسين الإدراك الحسي للعالم الحقيقي الذي يراه أو يتفاعل معه المستخدم.

 

 

المصدر:الشروق 

22 Oct, 2020 05:27:09 PM
0