Skip to main content
فيليب روث طبعة جديدة من رواية "سخط" .. تصدر قريبا

فيليب روث طبعة جديدة من رواية "سخط" .. تصدر قريبا

 

 

 

صدرت قريبا طبعة جديدة من الترجمة العربية لرواية "سخط" للكاتب الأمريكى فيليب روث ترجمة خالد الجبيلى عن دار المدى.وتدور أحداث الرواية من خلال شخصية البطل الراوى، ماركوس مسنر، وهو ابن وحيد لعائلة يهودية تعيش فى نيوارك – نيوجرزى مدينة نشأة الكاتب، وهو شاب لامع وخلوق، يحظى برضا والديه، وتلميذ مجتهد وطموح، ورياضى نشط، يعمل بجدٍ خلال إجازاته المدرسية إلى جانب والده اللحّام الذى يبيع وفق طريقة الذبح اليهودية. 

 

سخط 

يتزامن دخول ماركوس كلية وسط المدينة، مع دخول القوات الأمريكية كوريا الجنوبية لمؤازرتها ضدّ احتلال الكوريين الشماليين المدعوم من الاتحاد السوفيتى والصين الشيوعية.

ومع مجىء الحرب، والتجنيد الإلزامى، تجتاح الأب حال بارانويا وذعر على أمن ابنه وسلامته، فماركوس لا يزال قليل الخبرة، يدخل معترك حياة محفوفة بالمخاطر والمفاجآت، وأى خطأ يرتكبه أو هفوة صغيرة، قد تجنى على مستقبله وتقوده إلى ساحة حرب دموية هوجاء تودى بحياته، كما أودت الحرب العالمية الثانية من قبل، بحياة اثنين من أبناء أعمامه فى ريعان الشباب. هوس الأب الباثولوجى بهذه المخاوف يدفعه إلى تضييق الخناق على ابنه، مما يحدو بالأخير إلى الرحيل مسافة 500 ميل بعيداً من أبيه، حيث ينتقل للدراسة فى كلية بلدة وينزبرغ فى الأعماق الريفية لولاية أوهايو.

 

 

المصدر: اليوم السابع 

24 Oct, 2020 01:31:54 PM
0

لمشاركة الخبر