Skip to main content
غدا.. انطلاق مؤتمر وسط الصعيد الثقافي بمشاركة 100 أديب

غدا.. انطلاق مؤتمر وسط الصعيد الثقافي بمشاركة 100 أديب

 

ينطلق صباح الثلاثاء، المقبل 17 نوفمبر الجاري، مؤتمر إقليم وسط الصعيد الثقافي، في دورته الـ20، دورة الشاعر محمد أبو دومة، والتي تحمل عنوان «الثقافة.. بناء الفكر وتحصين الوعي في وسط الصعيد»، ويشارك فيها أكثر من 100 أديب من أبناء الصعيد، مع اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

وقال الكاتب محمد نبيل، رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، في تصريحات خاصة لـ" الشروق"، إن محافظة المنيا تستضيف الدورة الـ20 لمؤتمر وسط الصعيد الثقافي، المقرر انطلاقه يوم 17 نوفمبر الجاري، ويستمر حتى 19 من الشهر ذاته، لافتًا إلى أن المؤتمر يضم أدباء وشعراء محافظات: "المنيا، أسيوط، سوهاج، الوادي الجديد".

وأضاف نبيل، أن المؤتمر يشارك فيه أكثر من 100 أديب، ويراعي اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للحضور، موضحًا أن المؤتمر يحمل عنوان: "الثقافة بناء الفكر، وتحصين الوعي"، وشخصية الدورة الحالية اسم الراحل الشاعر محمد دومة، ويتولى أمين عام المؤتمر للمرة الأولى سيدة وهي الدكتورة أسماء عبد الرحمن، أستاذ الأدب الشعبي بكلية الآداب جامعة أسيوط، ورئيس المؤتمر الدكتور بهاء الدين محمد مزيد، عميد كلية الألسن جامعة سوهاج.

وأشار إلى أن رؤساء نوادي الأدب المركزي بمحافظات إقليم وسط الصعيد الثقافي يشاركون في فعالياته، وتتخلل فعالياته عروض لفرق الموسيقى العربية بالمنيا، وكورال المنيا، وأمسيات شعرية، وفرق الفنون الشعبية، ويقام على هامشه معرض للكتاب، ومعرض للفنون التشكيلية، وسيتواجد لأول مرة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد أن المؤتمر يهدف رفع الوعي ونشر المعرفة والتصدي للأفكار الهدامة، ومقاومة الفكر المتطرف والهدام، ويتيح الفرصة لمشاركة المرأة في إدارة ومناقشة الندوات من خلال محاور المؤتمر، وتلك المرة الأولى على مدار تاريخ المؤتمرات السابقة.

 

 

 

المصدر: بوابة الشروق 

16 Nov, 2020 03:01:22 PM
0

لمشاركة الخبر