Skip to main content
معرض لغتى العربية وأمسية توعوية قانونية ومعرض تشكيلى

معرض لغتى العربية وأمسية توعوية قانونية ومعرض تشكيلى

 

 

تقام اليوم عدة فعاليات فنية وثقافية، فى عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، أبرزها معرض فنى "لغتى العربية" فى مكتبة الحضارة الإسلامية بسبيل قايتباى بالقلعة، وأمسية توعوية قانونية "جرائم العرض بين القانون ونظرة المجتمع" فى مكتبة مصر الجديدة، افتتاح معرض "الحياة بذاتها".


 

معرض فنى  "لغتى العربية"

ضمن فعاليات وزارة الثقافة للاحتفال باليوم العالمى للغة العربية، يقيم قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، ورشة ومعرض فنى  بعنوان "لغتى العربية"، وذلك فى العاشرة صباحًا، فى مكتبة الحضارة الإسلامية بسبيل قايتباى بالقلعة.

تأتى الورشة ضمن سلسلة ورش "إحياء التراث" التى أطلقها قطاع شئون الإنتاج الثقافى منذ العام الماضى، من خلال الإدارة العامة للنشاط الثقافى والفنى بالقطاع التى يديرها الشاعر عماد عبد المحسن، تحت إشراف الفنانة التشكيلية الدكتورة أسماء جبر والفنانة التشكيلية لينا عبد الفتاح  .

افتتاح معرض "الحياة بذاتها"

يفتتح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرض الفنانة رشا سليمان، بعنوان "الحياة بذاتها" وذلك فى تمام السابعة مساءً، بقاعة الباب بساحة متحف الفن المصري الحديث في الأوبرا.

وتقول رشا سليمان : "منذ طفولتي والشجرة هي قدوتي، الأشجار والصبار واحد من مواضيع للبحث والتأمل والدراسة الأساسية والثابتة في موضوعاتي الفنية على مر السنوات، حيث كانوا مواضيع ثلاث معارض من قبل "حوار الصبار" 1998، "باليرينة الصبار" 1999، "أبجدية الأشجار" 2001، وكانت جميعها بحث وتعبير باستخدام خامة واحدة".

أمسية توعوية قانونية "جرائم العرض بين القانون ونظرة المجتمع"

 تنظم جمعية مصر الجديدة أمسية توعوية قانونية بعنوان "جرائم العرض بين القانون ونظرة المجتمع"، يشارك فيها المستشار محمد الخياط المحامى بالنقض، والتى تأتى في إطار إستراتيجية الجمعية للتوعية المجتمعية لمثل هذه الجرائم الدخيلة على مجتمع المصرى، وذلك في الخامسة من مساء، في مكتبة مصر الجديدة إحدى المنصات الثقافية التابعة للجمعية.

وقال محمد الخياط، إن جرائم العرض أصبحت من الجرائم الدخيلة على مجتمعنا المصرى والتي ظهرت مؤخرًا، وللأسف الشديد مازال الكثير منا ينظر لضحايا هذه الجرائم على أنهم المسئولون من دون النظر إلى الجاني، ومازال القانون لا يعاقب الجاني بالعقوبة الرادعة، مشيرًا إلى أن الندوة سوف تتناول عدة محاور في مقدمتها ما هي هذه الجرائم ؟، ولماذا ينظر الجميع إلى ضحايا على أساس أنهم مذنبون ؟، وكيفية إصدار العقوبة الرادعة ؟، وكيفية تغير وجهة النظر في ضحايا هذه الجرائم ؟.

 

 

 

المصدر: اليوم السابع 

22 Dec, 2020 10:49:40 AM
0